كتيبية القمر

منتدى علمي تايخي ثقافي أدبي ترفيهي تراثي لغوي
 
الرئيسية<!-- twitter foاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  صعوبات الحصول على عضلات بطن بارزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SEMSOUMA
مديرة
مديرة
avatar

عدد المساهمات : 256
نقاط : 11337
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
العمر : 22
الموقع : OMAIMA

مُساهمةموضوع: صعوبات الحصول على عضلات بطن بارزة   السبت يوليو 23, 2011 2:34 pm

كثر ما نسعى إليه من تمارين اللياقة هو الحصول على عضلات بطن قوية وسواء كنت تمارس الرياضة لتخفيف الدهون عليها أو لتشكيل عضلات البطن فإنه ليس بالمجهود القليل ومن الممكن أن تستمر في ذلك دون أن تشاهد نتيجة ملحوظة للتمارين، وهذه خمسة أسباب أساسية تجعل الحصول على عضلات بطن مشدودة أمراً ليس بالهين.

1. التكريز الزائد على الهدف
بعض الرجال يبذلون طاقة ذهنية كبيرة في التركيز على هدف الحصول على عضلات بطن قوية ومشدودة، إلا أن هذا التركيز الزائد يكون سبباً في تأخر وصولهم لهذه النتيجة، حيث أن عضلات البطن صغيرة في الحجم، فإن معدلها لحرق السعرات الحرارية يكون منخفضاً، أما التمارين العامة فإن قدرتها على حرق السعرات تكون أعلى بكثير.

2. التحكم الضعيف في العضلات
لا ينتهي العمل على تقوية عضلات البطن بانتهاء التمارين في الصالة الرياضية، فإذا انتهيت من التمارين ثم تركت عضلات البطن في وضع راحة وارتخاء فإن هذا يعد خطأ فادحاً، لذلك يجب التركيز على أن يبقي المتدرب بطنه مشدودة طوال اليوم بقدر ما يمكن، وبالتدريج ستتحول إلى عادة روتينية.

3. الكحوليات
لأن المشروبات المحتوية على الكحول تقلل من سرعة حرق الدهون في الجسم بمجرد أن تدخل إليه، بل أنها قد تزيد من معدلات ترسيب الدهون عند منطقة البطن تحديداً، مما يجعل فرصة الحصول على عضلات قوية أمراً صعباً.

4.الضغط العصبي الشديد
تماماً مثل النوم المضطرب فإن الضغط العصبي والتوتر يزيدان من إفراز الكورتيزول الذي يسبب زيادة سريعة في الدهون عند منطقة البطن، ليس هذا فقط، بل يمكن للتوتر والضغط العصبي أن يقلل من كفاءة عضلات البطن فتفقد الشكل المطلوب التي كانت قد وصلت إليه.

5.العودة للأكل بشراهة
حتى أكثرنا صرامة وعزماً يضعف أمام إغراء الأكل، فمهما بلغ نظام الحمية الذي تتبعه من صرامة فإنك معرض إلى الانتكاس والعودة للطعام لكي تنتقم مما فاتك، بالتأكيد السعرات الحرارية القليلة في الطعام مفيدة، لكن المبالغة في قلة السعرات الحرارية قد يؤدي إلى نتائج أسوأ بكثير، لذلك ينبغي الموازنة بين الحجم والمجهود اليومي وبين كمية السعرات التي يحتاجها الجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://YAO1FORUMALGERIE.NET
 
صعوبات الحصول على عضلات بطن بارزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كتيبية القمر :: لياقة ورشاقة آدم-
انتقل الى: